الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 2000 طن سلع غذائية لـ 400 ألف أسرة فقيرة خلال رمضان

المصدر : جريدة الاهرام 2/4/2018

كتب ـ محمود عشب ــ وائل شهبون

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توقيع الوزارة بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لتوفير 2000 طن من السلع الغذائية لتجهيز شنط رمضان للأسر الأكثر احتياجا ويشتمل البروتوكول توفير نحو 800 طن سكر و800 طن أرز و400 طن مكرونة. وقال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر وزارة التموين أمس ان البروتوكول يستهدف توفير شنط رمضان لمصلحة الوزارة لنحو 400 ألف أسرة باجمالى 2000 طن سلع تم التعاقد عليها مع التموين وتوزيعها وتتكون الكمية من 800 طن سكر و800 طن أرز و400 طن مكرونة مشيرا الى انه تم الاتفاق مع الوزارة على أن تكون هذه السلع من اجود الاصناف وستصل لمستحقيها قبل بدء رمضان بنحو 3 أيام.

وأوضح جمعة ان الوزارة توفر الحد الأدنى من السلع الأساسية الجافة لشهر رمضان اما السلع الاخرى من الزيت والسمن واللحوم فيمكن تدبيرها من خلال مديريات التموين والمساجد بالمحافظات حسب التبرعات الواردة اليهم بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقري، وبإشراف من وزارة التموين.

من جانبه أوضح الدكتور علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية انه مكلف من وزير التموين بتدبير وتعبئة وتوفير 400 الف شنطة لشهر رمضان لمصلحة وزارة الأوقاف بتكلفة 17،1 مليون جنيه ويتم حاليا تعبئة الكمية المطلوبة وطبع الاغلفة المكتوب عليها هدية من وزارة الاوقاف وتتحمل تكلفة الطباعة والتغليف وزارة التموين كهدية ومساهمة فى هذا المشروع الخيرى. وأضاف أن الشنطة الواحدة تتكون من 2 كيلو أرز و 2 كيلو سكر وكيلو مكرونة مؤكدا ان هذه الكميات توفرها فروع شركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة من خلال فروعها ومخازنها على مستوى محافظات الجمهورية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع